كريم ومرهم بانديرم Panderm Cream,Ointment دواعي وموانع الإستعمال والجرعه - منصة انس الشريف

احدث المواضيع

منصة سودانية تعليمية هادفة تقدم لك شروحات متنوعة خدمات الانترنت ام تي ان سودان Mtn Sudan,سوداني Sudani,زين سودان Zain Sudan,صيدلة وأدوية،اندرويد،كمبيوتر،خدمات الدفع الالكتروني في السودان ،شروحات ومواضيع متنوعة

Post Top Ad

جاء من حديث أنس بن مالك رضي الله عنه قال قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -من صلى علي صلاة واحدة صلى الله عليه عشر صلوات وحطت عنه عشر خطيئات ورفعت له عشر درجات.

Post Top Ad

الأحد، 5 يونيو 2016

كريم ومرهم بانديرم Panderm Cream,Ointment دواعي وموانع الإستعمال والجرعه


كريم ومرهم بانديرم Panderm Cream,Ointment دواعي وموانع الإستعمال والجرعه
كريم ومرهم بانديرم Panderm Cream,Ointment دواعي وموانع الإستعمال والجرعه



كريم ومرهم بانديرم Panderm Cream,Ointment 
مضاد لإلتهابات الجلد,مضاد للبكتيريا والفطريات


    المواد الفعالة: 

    نيستاتين Nystatin ,نيومايسين (على هيئة كبريتات)  (Neomycin (as sulphate ,جراميسيدين Gramicin ,تراي أمسينولون أسيتوناید Triamcinolone acetonide


    الخواص :

    ان خواص بانديرم الأربعة العلاجية الأساسية التالية تجعل المنتج مفيدا وملائما لعلاج عدوى الجلد الالتهابية، من الطفيفة إلى المعتدلة: مضاد للالتهاب، مضاد للحكة، مضاد للبكتيريا ومضاد للفطريات .
    يعد تراي أمسينولون أسيتونيد كورتيكوستيرويد فعال ذو تأثيرات واضحة مضادة للالتهاب ومضادة للحكة ومضادة للحساسية، أما نيستاتين فهو عامل مضاد للفطريات يتميز بنشاط خاص مضاد للمبيضات (الكانديدا)، أما المضادان الحيويان نيومايسين وجراميسيدين، فهما يوفران سویا خواص مضادة للبكتيريا ضد عدد كبير من البكتيريا الموجبة لصبغة غرام والسالبة لصبغة غرام. 


    تعرف ايضا على

    القضاء على الفئران نهائيا عن طريق خلطة حبوب البندول Panadol Tabs طريقة مجربة  وناجحة 100%

    دانيلا Danella مكمل غذائي فاتح للشهية ولزيادة الوزن

    حبوب الحلبة الأمريكية فينوغريك  Fenugreek 610MG لزيادة وزن الجسم وتسمينه و علاج النحافة والقضاء عليها

    الخميرة الالمانية Beauty Yeast لزيادة الوزن والحصول على شعر جميل وبشرة صحية

    الحجامة وطريقة الحجامة الإسلامية؟ , أنواع الحجامة ,مواضع الحجامة ,موانع الحجامة

    دواعي الاستعمال :

    يوصف بانديرم للاستعمال في علاج حالات الجلد الالتهابية وعلى الأخص عندما يشتبه بوجود عدوى فطرية أو بكتيرية مثل الإكزيما التأتبية، والأكزيما الدرهمية، وإكزيما التماس، والأكزيما المعدية عقب التعرض للإصابات أو الكدمات، والإكزيما الجريبية، والإكزيما التي تصيب الأطفال الرضع، والإكزيما الدهنية، والأكزيما الركوديته، والتهاب الأذن الخارجية، والتهاب الجلد العصبي، والحكة الشرجية و الفرجية، والصدفية (ما عدا الصدفية اللوحية واسعة الانتشار).

    الجرعة وطريقة الاستعمال :

    توضع طبقة رقيقة جدا على المنطقة المصابة ۲-۳ مرات يوميا، بالنسبة للاماكن الندية أو الرطبة يفضل استعمال الكريم، ولكن بالنسبة للأماكن الجافة فيفضل وضع المرهم. 

    إذا سهوت عن أخذ جرعة: 

    إذا كنت تتبع جدولا منظما للجرعات: 
    - يجب وضعها في اقرب وقت ممكن 
    - إذا اقترب موعد الجرعة التالية، فيستحسن الاستمرار في جدول الجرعات دون أخذ تلك الجرعة. 

    موانع الاستعمال :

     يجب عدم استعمال هذين المستحضرين من قبل المرضى الذين لديهم حساسية مفرطة لأي من مكوناتهما. بسبب احتوائه على نيومايسين، يجب عدم استعمال بانديرم للأطفال حديثي الولادة
     يجب عدم استعمال بانديرم على المناطق الجلدية المصابة بعدوى فيروسية خاصة عدوى القوباء البسيطة، وجدري الماء، والجدري البقري. 
    بالمثل يجب تفادي استعماله في العدوى الفطرية التي لا تستجيب للعلاج بواسطة نيستاتين ي
    جب تجنب استعمال بانديرم من قبل هؤلاء الذين يعانون من تقرحات جلدية، أو حب الشباب الشائع، أو حب الشباب الوردي، أو التهاب جلد ماحول الفم أظهور بثور ملتهبة على وجوه النساء اليافعات)، أو الصدفية اللوحية واسعة الانتشار 
    لا تستعمل بانديرم في القناة السمعية الخارجية لدى المرضى الذين يعانون من ثقب في طبلة الأذن. 

    إحتياطات :

    يجب عدم استعمال هذين المستحضرين على مساحات واسعة من الجلد بسبب احتمال حدوث امتصاص جهازي وتسمم سمعي ناتج عن احتواء المستحضر على نيومايسين وخاصة لدى الأطفال، والمسنين، وهؤلاء الذين يعانون من فشل كلوي. يجب توخي الحذر الشديد في حالة التهاب الجلد لدى الرضع ومن ضمنها طفح الحفاض، وبالتالي يجب تحديد العلاج لمدة 5-7 أيام مع عدم استخدام الضمادات المحكمة الالتصاق .
    يجب الأخذ في الاعتبار احتمال التحسس للنيومايسين خاصة عند علاج الأشخاص الذين يعانون من تقرحات الأرجل. 
    في حال استعماله على الوجه، يجب ألا تزيد مدة العلاج عن 5 أيام مع عدم استعمال الضمادات المحكمة الالتصاق. تجنب ملامسته للعينين أو للأغشية المخاطية.

    تعرف ايضا على

    طريقة استخدام وجرعة حبوب تنظيم "منع" الحمل فاميلا Famila 28 Tablet ومعلومات هامه عنها

    زینکو - كير بيبي كريم Zinco - care baby cream  لعلاج الإلتهابات الناتجة عن حفاظات الأطفال ، لدغ الحشرات ، التسلخات

    شرح لطريقة استخدام شريط اختبار فحص الحمل من كور تيست  Core Pregnancy Test عن طريق عينة البول

    كريم اكرتين Acretin Cream لعلاج حب الشباب والرؤوس السوداء في الوجه والهالات السوداء حول العين

    فيتامين فيتافيرول Vitaferrol مقوي عام ومجدد للدم دواعي وموانع الاستخدام والجرعة


    الحمل: 

    لا تتوفر دراسات كافية حول استعمال الكورتيكوستيرويدات الموضعية أثناء الحمل، لذلك يوصى باستعمال هذين المستحضرين عندما تكون الفوائد المرجوة منهما تفوق الأخطار المحتملة، ولكن على أية حال فإنه يجب عدم استعمالهما على منطقة واسعة، أو بكميات كبيرة، أو لمدة طويلة من قبل النساء الحوامل أو اللواتي يخططن للحمل خلال هذه الفترة 

    الرضاعة: 

    لم يعرف إلى الأن فيما إذا كانت الكورتيكوستيرويدات الموضعية تنتشر في حليب الثدي، إلا أنه لم يتم تسجيل أية مشاكل عند استخدامها من قبل الأمهات المرضعات. يجب عدم وضعهما على الثديين قبل الإرضاع.

    التأثيرات الجانبية :

    يزداد الامتصاص باستعمال الضمادات المحكمة الإغلاق، وكذلك عند استعمال هذه المستحضرات على المناطق الجلدية الرقيقة أو الحساسة نتيجة لإصابة ما، أو المناطق المصابة بكشوط، حيث أن جميع ذلك قد يزيد من احتمال حدوث التأثيرات الجانبية 
    تم تسجيل القليل من التأثيرات الجانبية لدى استعمال هذين المستحضرين ومن ضمنها ضمور في الجلد على هيئة خطوط، وتوسع الشعيرات الدموية السطحية، وطفح جلدي على هيئة حب الشباب، وفرط نمو الشعر. 
    على الرغم من احتوائه على تراي أمسينولون، فإن الامتصاص خلال الجلد نادرا ما يسبب تثبيط وظيفة الغدة الكظرية أو حتى حدوث متلازمة كوشنج، وهذا يعتمد على مساحة الجسم التي يتم علاجها وعلى مدة العلاج 
    أحيانا قد يحدث تهيج موضعي أو تفاعلات حساسية ومن ضمنها الشعور بحرقة طفيفة،  وحكة. إذا كانت هذه الأعراض شديدة، أوقف العلاج

    الجرعة الزائدة :

    لا تحدث زيادة حادة في الجرعة عند استعمال الكورتيكوستيرويدات الموضعية إلا في حالات نادرة جدا، ولكن قد تظهر علامات فرط تناول الكورتيكوستيرويدات عند تناول جرعة زائدة بشكل مزمن.
    حيث أنه لا يوجد دواء ذو مفعول مضاد المفعول بانديرم، لذلك فإنه عادة ما يكون التركيز في العلاج على معالجة الأعراض مع توفير العلاج الداعم إضافة إلى الإيقاف التدريجي لاستعمال الدواء والذي يجب أن يتم تحت إشراف طبي وذلك تجنبا لحدوث تثبيطا حادا للغدة الكظرية.

    التفاعلات الدوائية :

    لم يتم تسجيل حدوث تفاعلات دوائية.

    الدول التي يتوفر بها :

    السعودية,الإمارات,السودان

    العبوات :

    بانديرم كريم: أنبوبة تحتوي على 15 غراما۔ 
    بانديرم مرهم: أنبوبة تحتوي على 15 غراما۔


    صورة لكريم ومرهم بانديرم


    كريم ومرهم بانديرم Panderm Cream,Ointment دواعي وموانع الإستعمال والجرعه





    هناك تعليق واحد:

    Ads