ماذا تفعل اذا قمت بتحويل الاموال عن طريق الخطأ عبر بنك الخرطوم "تطبيق بنكك bankak" وماهي الإجراءات التي يجب اتباعها - منصة انس الشريف

احدث المواضيع

منصة سودانية تعليمية هادفة تقدم لك شروحات متنوعة خدمات الانترنت ام تي ان سودان Mtn Sudan,سوداني Sudani,زين سودان Zain Sudan,صيدلة وأدوية،اندرويد،كمبيوتر،خدمات الدفع الالكتروني في السودان ،شروحات ومواضيع متنوعة

Post Top Ad

جاء من حديث أنس بن مالك رضي الله عنه قال قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -من صلى علي صلاة واحدة صلى الله عليه عشر صلوات وحطت عنه عشر خطيئات ورفعت له عشر درجات.

Post Top Ad

السبت، 2 أبريل 2022

ماذا تفعل اذا قمت بتحويل الاموال عن طريق الخطأ عبر بنك الخرطوم "تطبيق بنكك bankak" وماهي الإجراءات التي يجب اتباعها

 




كيف يتم التعامل مع التحويلات الخاطئة وهل يمكن استردادها

سنتعرف على الخطوات والإجراءات الواجب إتباعها في حالة التحويل الخطأ عبر تطبيق بنكك ⚖️


1 ـ الذهاب للنيابة المختصة وطلب عريضة شكوى من النيابة مع ذكر رقم الحساب المحول له عن طريق الخطاء 


2 ـ مقابلة وكيل النيابة المختص مع توضيح الأسباب والرقم الصحيح الذي تريد التحويل له وأن المبلغ تم تحويله عن طريق الخطأ.


3 ـ يقوم وكيل النيابة المختص بدوره بمخاطبة البنك المعني بطلب إفادة .


4 ـ يقوم الشاكي بدوره بالذهاب لأي فرع من فروع البنك المذكور ومقابلة موظف البلاغات الذي بدوره يقوم بتحرير الإفادة الى النيابة باسماء وعناوين وارقام أصحاب الحسابين.


5 ـ يطلب موظف البنك من الشاكي إحضار شرطى مباحث مختص مع إستمارة سارية المفعول لأخذ الافادة من البنك والذهاب بها للنيابة.


6 ـ الاتصال بالمشكو ضده وتوضيح المبلغ المحول له عن طريق الخطاء مع الطلب منه بإسترداد المبلغ المحول له عن طريق الخطأ بعد فك الحجز وذلك في حالتين : إذا وافق أو إذا بادر بالرفض.


7 ـ الذهاب لوكيل النيابة بالافادة المعنية من البنك بعد الاطلاع علي الافادة بعدها يقوم بدوره بطلب فك حجز واعادة تحويل مبلغ محجوز اذا وافق المشكو ضده بتحويل المبلغ بعد فك الحجز يكون الشاكي استرد مبلغه المحول عن طريق الخطأ اذا لم يوافق يسترد الشاكي مبلغه عبر البنك بالتحويل الداخلي.


8 ـ يقوم الشاكي بدوره بالذهاب بخطاب النيابة إلى البنك وتسليم موظف البنك الخطاب وإكمال موظف البنك الإجراء بفك الحجز عن المبلغ بعدها تتم التسوية بين الاطراف بعد فك الحجز عن المبلغ اذا اتفق الشاكي مع المشكو ضده بإسترداد المبلغ عبر الارسال بعد فك الحجز ويكون بذلك استرد مبلغه المحول عن طريق الخطأ.


9 ـ إذا لم يتفق الطرفان على ذلك بعدها يقوم المشكو ضده بإجراء التحويل الداخلي عبر البنك باثبات الشخصية وخطاب النيابة لتحويل المبلغ المعين وذلك بالذهاب لأقرب نافذه لموظفي البنك وتسليم الاوراق.


10 ـ يقوم الموظف باجراء السحب بعد التحقق من الهوية والمبلغ الذي سوف يتم سحبه من الحساب المحول اليه بالخطأ


⭕ ملحوظة ⭕

إذا وجد حساب المشكو ضده خالي من المبالغ المالية وأن المبلغ المحول إليه بالخطأ تم التصرف فيه وأنكر المشكو ضده المبلغ  يجب على الشاكي أن يذهب للنيابة لاكمال اجراء البلاغ والذهاب لقسم الشرطة واكمال التحريات واصدار أمر قبض في مواجهة المشكو ضده مع التوجه الى محل اقامته حسب إفادة البنك والتحرك بتيم المباحث والقبض على المشكو ضده وايداعه بالحراسة لحين السداد.


تعرف ايضا على



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Ads